التعليم

رابط نتيجة الثانوية العامة موقع مدرسة أون لاين

تمثل نتيجة الثانوية العامة للطلاب حدثًا هامًا ومرحلة محورية في حياتهم الأكاديمية، وفي وقتنا الحالي، توفرت تقنيات حديثة وأدوات تعليمية متقدمة لدعم الطلاب في مسيرتهم التعليمية، ومن بين هذه الأدوات المبتكرة هي موقع مدرسة اون لاين، الذي يساهم في تحقيق النجاح الباهر للطلاب من خلال منصته الإلكترونية المتطورة.

آخر تطورات نتيجة الثانوية العامة

وفقًا لمصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم، قام وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، يوم الجمعة الماضية، بزيارة الكونترول الرئيسي للثانوية العامة للاطلاع على التحضيرات الأخيرة لإعلان نتائج الثانوية العامة لعام 2023، وأشارت المصادر إلى أن وزير التربية والتعليم سيقوم في الساعات القادمة بتقديم النتيجة لرئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قبل إعلانها رسميًا في مؤتمر صحفي يعقد في مقر وزارة التربية والتعليم.

كما أكدت المصادر أن وزير التعليم يتابع عن كثب تفاصيل النتيجة ويقوم بتحديد أسماء الطلاب المتفوقين في الثانوية العامة، حيث سيتم الاتصال بهم مساء اليوم السبت لتهنئتهم بتحقيقهم الدرجات العالية، وسيتم عرض النتيجة الكاملة على وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، لتحديد الحد الأدنى لتنسيق الجامعات في المرحلة الأولى للقبول.

كما تعمل وزارة التربية والتعليم في الوقت الحالي على إعداد قاعدة بيانات النتائج الإلكترونية، استعدادًا لإعلانها رسميًا على الموقع الرسمي للوزارة بعد اعتمادها من قِبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

اقرأ أيضًا: مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2023 في 9 مواد أساسية

كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة

أصبح من الممكن الآن لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم الحصول على نتيجة الثانوية العامة بسهولة وفي وقت قصير، دون الحاجة للذهاب إلى مدرسة الطالب والانتظار في طوابير الاستعلام، ويمكن القيام بذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم المصرية من هنا.
  2. اختر أيقونة الاستعلام عن نتائج طلاب الثانوية العامة.
  3. حدد نظام تعليم الطالب والشعبة الدراسية التي ينتمي إليها.
  4. أدخل جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  5. أدخل رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  6. أكمل كتابة البيانات الخاصة بالمدرسة التي يتم قيدها الطالب فيها.
  7. اضغط على زر الاستعلام.
  8. سيتم عرض قائمة تحتوي على درجات الطالب في كل مادة، وسيتم عرض المجموع الكلي بالأرقام العادية والنسبة المئوية.

اقرأ أيضًا: رابط موقع اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة 2024 بالإسم ورقم الجلوس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى