التعليم

نتائج الثانوية العامة لبنان 2023 عبر موقع وزارة التربية والتعليم

بعد فترة طويلة من الانتظار، أعلنت وزارة التربية والتعليم اللبنانية رسمياً صدور نتائج الثانوية العامة لبنان 2023 عبر موقع وزارة التربية والتعليم، كما ينتظر الطلاب وأولياء الأمور في كافة المناطق داخل دولة لبنان بفارغ الصبر إعلان النتائج الرسمية بعد الانتهاء من عملية رصد الدرجات والتصحيح، وقد قامت الوزارة بنشر منشور رسمي عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يتضمن موعد صدور النتائج الامتحانية لجميع الفروع، وسنتطرق في السطور التالية إلى جميع التفاصيل حول كيفية الاستعلام عن النتائج باستخدام رقم المترشح الخاص بالطالب.

موعد ظهور نتائج الترمينال 2023

أفاد المكتب الإعلامي لوزارة التربية والتعليم العالي في لبنان بصدور نتائج الترمينال “شهادة الثانوية العامة” لكلا من فرعي الاقتصاد والاجتماع والآداب والإنسانيات لعام 2023، حيث سوف تتم إضافة النتيجة لجميع الطلاب عبر موقع الوزارة في تمام الساعة الثالثة عصرًا يوم الثلاثاء 1 آب.

أما بالنسبة إلى فرعي العلوم العامة وعلوم الحياة، قد ورد أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتائجهم النهائية يوم الأربعاء الموافق 2 آب، وذلك سوف يكون عبر الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت، ويجدر الإشارة إلى أنه تم إجراء امتحانات شهادة الثانوية العامة من يوم الأحد 9 تموز وحتى يوم الثلاثاء 11 تموز 2023.

قد يهمك: نتائج الثانوية العامة لبنان 2023 الدور الأول

الاستعلام عن نتائج الامتحانات الرسمية الثانوية 2023 في لبنان

كما يمكن الاطلاع على نتائج شهادة الثانوية العامة 2023 في لبنان لجميع الفروع، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى موقع النتائج الرسمي عبر شبكة الإنترنت والي يمكن زيارته من هنا.
  2. اختيار خيار نتائج الطلاب.
  3. حدد العام الدراسي 2023.
  4. اختر الدورة الدراسية.
  5. حدد الصف الدراسي والفرع الذي ينتمي إليه الطالب.
  6. أدخل رقم المرشح الخاص بالطالب.

بعد اتباع الخطوات السابقة، سيتم عرض علامات الطالب في جميع المواد الدراسية المقررة عليه لهذا العام الدراسي. يجدر الإشارة إلى أنه سيتم الإعلان عن نتائج شهادة الثانوية العامة لفرعي العلوم العامة وعلوم الحياة غدًا الأربعاء، ويمكن لجميع الطلاب الحصول على النتيجة عن طريق اتباع نفس الخطوات السابقة، كما نتمنى التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى