التعليم

تنسيق دخول كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي 2023

يبحث الكثيرين عن تنسيق دخول كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي، حيث تعد تكنولوجيا النانو من أحدث التقنيات الناشئة الواعدة، ويتوقع أن تلعب دورًا حاسمًا في تشكيل مستقبل العلوم وتقود الاقتصاد العالمي بفضل تطبيقاتها الفعالة في مجالات إنتاج الطاقة وتحلية المياه وتخليق المواد الجديدة ذات الخصائص الفريدة التي تجعلها الأولوية في العديد من الصناعات الثقيلة وتطبيقاتها في المجالات الهندسية والطبية والصيدلانية.

مميزات كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي

تتميز جامعة القاهرة بإمكانيات رفيعة المستوى من البنية التحتية والكوادر البشرية، مما يجعلها مؤهلة للقيادة في هذا القطاع، وتمثل ذلك بوجود المركز المصري لعلوم النانوتكنولوجي بفرع الجامعة بالشيخ زايد. ولهذا السبب، تم التفكير في إنشاء كلية للدراسات العليا في التكنولوجيا النانوية، لتكون متعددة الاختصاصات في الفيزياء والكيمياء وعلوم المواد وعلم الأحياء والطب والهندسة، وربط هذه المجالات المستقلة في تقنية النانو كمجال جديد للدراسة وفقًا للمعايير العالمية.

تقبل الكلية الطلاب المصريين والوافدين من الخارج، كما توفر لطلابها المصريين والأجانب العديد من المنح الدراسية.

قد يهمك: تنسيق دخول كلية الطب 2023-2024

أقسام كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي

قسم التقنيات الحيوية

  • كذلك برنامج ماجستير العلوم في النانوتكنولوجى (الحيوية).

أقسم تقنيات التصنيع

  • برنامج ماجستير العلوم فى النانوتكنولوجى (هندسة النانو).
  • أيضا برنامج دبلوم تصميم وتركيب أنظمة الطاقة الشمسية.

قسم تقنيات البيئة والترميم

  • برنامج دبلوم النانوتكنولوجي فى الوقاية و الترميم.

شروط القبول لكلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي

تعد كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي من الكليات المرموقة في جمهورية مصر العربية، لذا قد زاد البحث عن كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي 2023، وتوضح القواعد العامة للقبول فيها أنه:

  •  يجب على الطالب الحصول على شهادة البكالوريوس من إحدى الكليات العملية المعترف بها، أو درجة معادلة من المجلس الأعلى للجامعات من إحدى المعاهد أو الكليات العلمية المعترف بها.
  •  كما يجب على الطالب استيفاء جميع المستندات المطلوبة والحصول على موافقة جهة العمل الحكومية على دراسة الطالب للدرجة المتقدم لها.
  • كذلك يجب أيضًا تقديم موقف الطالب من التجنيد، والالتزام بالقواعد المنظمة في هذا الشأن والمنصوص عليها بقانون تنظيم الجامعات.

كيفية التواصل مع كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي

للتواصل مع الدراسات العليا بالكلية، يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني postg@fnt.cu.edu.eg.

كذلك يمكن التواصل مع كلية النانو تكنولوجيا بفرع جامعة القاهرة في الشيخ زايد عن طريق الاتصال على الرقم 0238523686، أو عن طريق إرسال استفساراتكم إلى البريد الإلكتروني Info@fnt.cu.edu.eg.

كما يمكن زيارة الموقع الرسمي الإلكتروني للكلية من هنا

تنسيق دخول كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي

أما عن تنسيق دخول كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي فلم يتم الكشف عنه حتى الآن، حيث أن نتائج الشهادة الثانوية قد ظهرت خلال الأيام الماضية وتقوم الوزارة بعمل استعداداتها والكشف عن تنسيق الكليات في المرحلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى