التعليم

هنا.. رابط موقع تنسيق الثانوية العامة الرسمي 2023 والحد الأدنى لتسجيل رغبات المرحلة الأولى

قامت وزارة التربية والتعليم العالي بالإعلان عن تنسيق الجامعات للمرحلة الأولى لطلاب الثانوي العام 2023 للشعبة العلمية والشعبة الأدبية وهذا عبر بيان صحفي تم صدورة من قبل محمد عاشور وزير التعليم العالي لكي يتمكن كافة الطلبة من التسجيل بداية من يوم السبت القادم الذي يوافق 5 أغسطس إلى يوم الأربعاء الموافق 9 أغسطس وهذا من خلال الرابط الأساسي الذي تم إصداره من الادارة.

تنسيق الجامعات المرحلة الأولى 2023 علمي وأدبي

قامت وزارة التعليم والبحث العلمي بتحديد التنسيق الخاص بالجامعات للمرحلة الأولى وهذا لطلبة العلمي من تخصص الرياضة أو العلوم بجانب الأدبي وتلك الدرجات جاءت بخصوص تنسيق الجامعات للمرحلة الأولى للقسم العلمي والادبي لعام 2023 وهي:

  • حد أدنى مرحلة أولى علمى علوم من 362 درجة أو أكبر أي بمعدل 29% أو أكثر، ويجب أن تكون عدد طلبة المرحلة حوالي 22.304 طالب وطالبة فقط.
  • حد أدنى مرحلة أولى علمى رياضة من 342 درجة أو أكثر أي بمعدل 42% أو أكثر ويجب ألا يتعدى عدد طلاب تلك المرحلة عن 15013 طالب وطالبة.
  • حد ادنى مرحلة اولى شعبة ادبي من 5 درجة أو أكثر أي بمعدل 70.61% أو أكثر ويجب أن يكون عدد الطلبة فيها 74923 طالب وطالبة.

وقد بلغ أعداد الطلبة التي ستدخل إلى رابط الموقع الخاص بالتنسيق حوالي 112240 طالب وطالبة وهذا بعد الاعلان عن تنسيق الجامعات في المرحلة الأولى لطلاب الثانوي العام للعام الحالي في الشعبتين العلمي والادبي بداية من يوم الثلاثاء الموافق 1 من شهر أغسطس بعد أن تم اعتماد نتيجة الثانوي العام لعام 2023 يوم الأحد الماضي.

رابط موقع التنسيق الإلكتروني وخطوات التسجيل في تنسيق الجامعات 2023 المرحلة الأولى

يبحث أولياء الأمور والطلاب في الوقت الحالي عن الرابط الخاص بموقع التنسيق باعتباره الرابط الذي تم تخصيصه من وزارة التعليم من أجل تسجيل الرغبات الخاصة بأول مرحلة بصورة الكترونية لطلبة وطالبات الثانوي العام لعام 2023 للشعبة العلمية والادبية لذلك اقرت الوزارة الرابط الخاص بالتنسيق وسيكون مفعل بداية من يوم السبت القادم إلى يوم الاربعاء وسيتم اغلاقة بعدها لتجهيز الموقع لفرز النتائج وتحضيرها وجاءت الطريقة للتسجيل كالتالي:

  • انقر على الرابط الخاص بموقع التنسيق الإلكتروني من هنا.
  • ادخل الرقم المقعد الخاص بالطالب.
  • اكتب الرقم السري الخاص بالطالب.
  • ادخل الرغبات بالتسلسل مع مراعاة القواعد الخاصة بالتوزيع الجغرافي ليبلغ عدد رغبات كل طالب اجماليا 75 رغبة.
  • انقر على تبويب تم ولكن بعد التأكد من إدخال الرغبات بصورة صحيحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى