التعليم

بطاقة الترشيح بتاع الثانوية العامة 2023

يبحث الكثيرين عن بطاقة الترشيح بتاع الثانوية العامة 2023 بعد الإعلان عن نتائج تنسيق الثانوية العامة لعام 2022، يحتاج الطالب إلى طباعة بطاقة ترشيح الثانوية العامة 2022 من خلال الدخول إلى الموقع الحكومي للتنسيق.

ما هي بطاقة الترشيح

تعد بطاقة الترشيح هي بطاقة تمنح من قِبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتعتبر هذه البطاقة خطوة أساسية لبدء إجراءات الالتحاق بالكليات والمعاهد.

تعد بطاقة الترشيح من أهم الأوراق المطلوبة للطلاب الراغبين في الالتحاق بالتعليم العالي، حيث تحتوي على المعلومات الشخصية للطالب والتخصص المرغوب في دراسته.

يعَتَبَر الحصول على بطاقة الترشيح خطوة مهمة للطلاب الذين يسعون للالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا، وتساعد في تسهيل إجراءات التسجيل والتحاقهم بالمؤسسات التعليمية المختلفة.

أوضح مكتب التنسيق أنه بعد إعلان نتائج التنسيق وانتهاء مرحلة التحويلات “تقليل الاغتراب”، لا يُسمَح للطالب بإعادة ترشيحه مرة أخرى.

كما يتم ذلك بعد حصول الطالب على بطاقة الترشيح النهائية، حيث يتم تأكيد قبوله في الجامعة أو المعهد الذي تم ترشيحه له.

قد يهمك: ما هي بطاقة الترشيح الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة بعد ظهور النتيجة

خطوات طباعة بطاقة ترشيح الثانوية العامة لعام 2023

بعد إعلان نتائج الثانوية العامة لعام 2022، يتطلب الطلاب والطالبات الذين قدموا في مراحل التنسيق الحصول على بطاقة ترشيحهم، وفيما يلي نقدم لكم خطوات طباعة بطاقة ترشيح الثانوية العامة لعام 2023، حيث يجب على الطالب في البداية الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني الحكومي من هنا.

كذلك للحصول على بطاقة ترشيح الثانوية العامة للمرحلة الأولى، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • افتح صفحة نتائج تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة.
  • ادخل رقم الجلوس الخاص بك الذي أديت به امتحانات الثانوية العامة لعام 2022.
  • أيضا أدخل الرقم السري الخاص بك للتحقق من هويتك.
  • قم بإدخال الرمز التأكيدي الموجود في موقع تنسيق الجامعات الحكومية على شاشة جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب للتأكد من أنك لست روبوت.
  • اضغط على زر “عرض” للحصول على بطاقة الترشيح.
  • أيضا بعد ظهور بطاقة الترشيح الخاصة بك، يمكنك الاطلاع على جميع بياناتك والكلية أو المعهد الذي تم ترشيحك له واسم الجامعة وجميع التفاصيل.
  • كذلك قم بالضغط على زر “طباعة” للحصول على بطاقة الترشيح واستعدادها للتقديم في الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحك له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى