التعليم

من كام تنسيق كلية العلوم الطبية التطبيقية 2023 للجامعات الخاصة

من كام تنسيق كلية العلوم الطبية التطبيقية 2023، من خلال السطور التالية سنتعرف على تنسيق كلية العلوم بالجامعات الخاصة للعام الحالي والتي تعتبر من الكليات البارزة والهامة التي يلتحق بها الطلبة من الحاصلين على الثانوية العامة، تابعوا معي سطور التقرير للتعرف على أبرز التفاصيل عن الكلية.

من كام تنسيق كلية العلوم الطبية التطبيقية 2023

كلية العلوم طبية تعتبر من الكليات الحديثة والتي استحدثت على كليات الجامعات المصرية وانتشرت بصورة مميزة في المجالات المهنية الحالية.

تقبل كلية العلوم التطبيقية كافة الطلبة الحاصلين على الثانوي العام من القسمين العلمي علوم والعلمي رياضة، وتمتد أيضا الدراسة بالكلية لخمسة سنوات.

السنة الأولى بالكلية تكون بمثابة استعراض للمواد التي يتم دراستها بالكلية والسنة الثانية للتخصص والسنة الأخيرة هي عام الأمتياز.

تنسيق كلية العلوم الطبية التطبيقية في الجامعات الخاصة

لنتعرف من خلال تلك الفقرة على التوقعات الخاصة بكلية العلوم التطبيقية بالجامعة الخاصة لعام 2023 بعد أن تم اعتماد نتيجة الثانوي من وزير التعليم، وقد ظهرت نسب النجاح لتحقق 78.81% عند مقارنتها بالعام الماضي التي كانت 75%.

بينما تراجع أعداد الطلبة بالشريحة ذات المجموع المرتفع وحصل 0.39% من طلبة الثانوي العام على 95% مجموع وحتى أقل من 100% عند مقارنتها بالسنة الفائتة كانت 0.53%، بينما كان العام الماضي نسبة الطلبة الحاصلين على 90% كانوا فقط 4.76% واقل من 95% والنسبة هذا العام تراجعت إلى أن وصلت إلى 3.06%.

لذلك من المتوقع أن تكون النسبة المتوقعة لتنسيق كلية العلوم التطبيقية ثابت أو سيتراجع بنسبة 0.5% فقط، على أن تكون توقعات التنسيق للكلية تتراوح ما بين 54.5% إلى 55% حد أدنى.

قد يهمك أيضاً: حقيقة تسريب نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2023

مصاريف كلية العلوم الطبية التطبيقية

تبلغ مصروفات كلية العلوم التطبيقية في المتوسط ما بين من 25 ألف جنيه إلى 35 ألف جنيه بالتقريب، وذلك الاختلاف السبب ورائه هو كثرة أقسام الكلية المتوفرة داخليها واختلاف الجامعة ونوعها، كما أن نظام الدراسة في الكلية طبقا لنظام الساعات المعتمدة والدراسة فيها تكون بالإنجليزية، ويبلغ مدة الدراسة في الفصل الأول الدراسة 15 أسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى