التعليم

نتيجة ملاحق الشهادة الإعدادية محافظة قنا 2023 نتائج الإعدادية الدور الثاني قنا

يتساءل الطلاب عن نتيجة ملاحق الشهادة الإعدادية محافظة قنا 2023 نتائج الإعدادية الدور الثاني قنا، ومتى تصدر نتيجة ملاحق الشهادة الإعدادية قنا؟ حيث انتهى الطلاب من أداء الامتحانات الخاصة بالمواد التي تم الرسوب بها في نتيجة الدور الأول للعام الدراسي 2022/2023، ويرغب الكثير من أولياء الأمور والطلاب في الاطمئنان على النتائج والدخول في المرحلة التعليمية التالية.

نتيجة ملاحق الشهادة الإعدادية قنا

من المقرر أن يتم الإعلان عن النتيجة الخاصة بالدور الثاني للشهادة الإعدادية في قنا خلال الأسبوع الحالي، وذلك بعد إتمام مرحلة تصحيح الأوراق ورصد الدرجات وجمعها للوصول إلى النتائج النهائية الخاصة بالطلاب، وذلك في جميع لجان الكنترول المنتشرة في الإدارات التعليمية المختلفة في محافظة قنا.

كيفية الحصول على نتائج الدور الثاني قنا

يستطيع الطلاب الحصول على نتائج الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024 من خلال الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من هنا، ومن ثم اختيار ملاحق الشهادة الإعدادية للمحافظة وإدخال البيانات والمعلومات التي تتعلق بالطالب ورقم الجلوس والنقر على أيقونة استعلام، سوف تظهر النتائج مع توضيح الدرجات الخاصة بجميع المواد.

المواد المضافة لمجموع الشهادة الإعدادية

هناك العديد من المواد التي يتم اضافة جزء من المجموع الخاص بها بعد أن يتم الحصول على درجات تزيد عن النصف وهي اللغة العربية واللغة الإنجليزية والهندسة والجبر والدراسات الاجتماعية والعلوم، كما يمكن أداء امتحانات الملاحق في التربية الدينية واللغة الفرنسية والتربية الفنية والحاسب الآلي.

قد يهمك: نتيجة ملاحق الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج 2023 نتائج الإعدادية الدور الثاني بسوهاج

نتيجة الشهادة الاعدادية قنا 2023

كذلك اعتمد محافظ قنا بالتعاون مع وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة نتيجة الشهادة الإعدادية في جميع إدارات المحافظة وهم قنا وقوص ونقادة وأبو تشت وفرشوط ونجع حمادي والوقف ودشنا وقفط وقد جاءت نسبة النجاح لتكون 87.8%، وقد حضر للامتحان 47740 طالب وطالبة.

توزيع درجات مواد الشهادة الإعدادية 2023

كما تم العمل على توزيع الدرجات الخاصة بالمواد في الشهادة الإعدادية حيث تكون الدرجة النهائية للغة العربية 40 درجة ودرجة النجاح 20 درجة، والدرجة النهائية للغة الإنجليزية 30 درجة ودرجة النجاح 15 درجة، ومادة العلوم تكون درجتها النهائية 20 درجة والنجاح من 10 درجات، والدرجة النهائية لمادة الجبر والهندسة 30 درجة وتكون درجة النجاح 15 درجة، أما عن الدرجة النهائية لمادة الدراسات الاجتماعية فتكون 20 درجة ودرجة النجاح 10 درجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى