التعليم

نتيجة ملاحق الشهادة الإعدادية الشرقية 2023 بالإسم ورقم الجلوس نتائج الدور الثاني بالشرقية

متى تصدر نتيجة ملاحق الشهادة الإعدادية الشرقية للعام الدراسي 2022/2023؟، سؤال يبحث عنه الكثيرون، حيث قد بدأت الامتحانات الخاصة بالملاحق في المحافظة يوم السبت 22 يوليو وقد استمرت حتى الأربعاء 26 يوليو ومن المنتظر الإعلان عن النتائج.

نتيجة ملاحق الشهادة الإعدادية الشرقية

من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الملاحق الخاصة بالشهادة الإعدادية خلال الأسبوع الحالي، وذلك بعد إتمام مرحلة التصحيح ورصد الدرجات وجمعها داخل لجان الكنترول التابعة للإدارات التعليمية المختلفة، حيث انتهى الطلاب من أداء الامتحانات الخاصة بالمواد التي تم الرسوب بها خلال الشهر الماضي.

إحصاءات الشهادة الإعدادية الشرقية

اعتمد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية النتيجة الخاصة بالشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022/2023 وقد بلغت نسبة النجاح 85.9%، كما تم الإعلان عن الطلاب الحاصلين على درجات النجاح والراسبين في بعض المواد.

كيفية الحصول على نتيجة ملاحق الاعدادية في الشرقية

يستطيع الطلاب الحصول على النتائج الخاصة بالملاحق في الشهادة الإعدادية لعام 2023 من خلال الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم من هنا، ومن ثم إدخال البيانات التي تتعلق بالاسم ورقم الجلوس بكل دقة وتحديد نتيجة الدور الثاني والنقر أيقونة الاستعلام عن النتائج وسوف يتم عرضها فور اعتمادها وإصدارها من قبل وزير التربية والتعليم.

قد يهمك: نتيجة ملاحق الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة 2023 نتائج الإعدادية الدور الثاني القاهرة

المواد المضافة للمجموع بعد الملاحق

تقوم الوزارة بإضافة بعض الدرجات الخاصة لبعض المواد مثل اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم والدراسات الاجتماعية والرياضيات بفروعها الجبر والهندسة، حيث أقرت الوزارة بضرورة إضافة الدرجات التي تزيد عن درجات النجاح لكل مادة إلى المجموع، بالإضافة إلى توافر عدة مواد أخرى لا تضاف إلى المجموع مثل التربية الدينية والتربية الفنية واللغة الفرنسية.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2023

أعلنت الوزارة عن توزيع الدرجات الخاصة بمواد الشهادة الإعدادية حيث تكون الدرجة النهائية للغة العربية 80 درجة وتكون درجة النجاح 40 درجة، والدرجة النهائية للغة الإنجليزية 60 درجة وتكون درجة النجاح 30 درجة، وتصبح الدرجات النهائية للدراسات الاجتماعية 40 درجة ودرجة النجاح 20 درجة، والدرجة النهائية للجبر 30 درجة وتكون درجة النجاح 15 درجة، والدرجة النهائية للهندسة 30 درجة ودرجة النجاح 30 درجة، وتكون الدرجة النهائية للعلوم 40 درجة وتصبح درجة النجاح 20 درجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى