التعليم

تنسيق دخول المعهد القومى للأورام ومواعيد التقديم

يعد تنسيق دخول المعهد القومى للأورام من الأمور التي يبحث عنها الكثير حيث يعد معهد الأورام أكبر مركز متخصص لعلاج أمراض السرطان في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا ويتوجه الأفراد المصابون بمرض السرطان والأورام بشكل عام إلى معهد الأورام من أجل تلقي العلاج وذلك وفق مواعيد خاصة باستقبال مرضى معهد الأورام من مختلف التخصصات التي يتخذها المعهد لعلاج تلك الحالات.

المعهد القومي للأورام

تأسس المعهد القومي للأورام في الخمسينيات من القرن العشرين في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، وتحققت هذه الفكرة فيما بعد بفضل جهود الدكتور لطفي أبو النصر، الذي كان مؤسس المعهد وأول عميد له، وقد شمل المعهد جراحات جذرية لعلاج الأورام السرطانية إلى نطاق خدمات المعهد بسعة تصل إلى 270 سريرًا، كما شمل المعهد عند بداية تشغيله ما يقرب من 40 طبيبًا و150 ممرضًا وعاملًا آخرين يعملون في الخدمات الطبية المساندة، وذلك لخدمة 5700 مريض جديد و8000 مريض متردد على العيادة الخارجية، وفقًا للإحصائيات التي جمعت خلال العام الأول من افتتاح المعهد.

مواعيد التسجيل والقبول في معهد الأورام بالقاهرة

عادةً، تنطلق فترات التقديم للقبول في نهاية شهر أبريل وبداية مايو من كل عام، وتستمر حتى نهاية شهر يونيو، بعد ذلك يبدأ الوقت للمرحلة الثانية من منتصف يونيو وحتى نهاية أغسطس، ومن ثم تأتي المرحلة الثالثة التي تمتد من أول سبتمبر وحتى نهاية ديسمبر.

قد يهمك: تنسيق دخول كلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية 2023

مواعيد التقدم للماجستير والدكتوراه في معهد الأورام

تبدأ المواعيد الخاصة بالتقدم لدرجة الماجستير في معهد الأورام عادةً في شهر أبريل وأكتوبر من كل عام، وتقدم الأوراق في يناير ويونيو، أما فيما يخص مواعيد التقديم للدكتوراه فإن المعهد يفتح مرتين في السنة، وذلك في شهر يناير ويوليو من كل عام، تقدم الأوراق في أكتوبر ونوفمبر.

كما يُمكن للراغبين في التقديم أن يبدأوا عملية التقديم في المرحلة الرابعة ابتداءً من الأول من يناير في كل عام، وذلك حسب نظام الساعات المعتمدة في الكليات المؤهلة والتي لا تزال توفر فرصًا للقبول.

الدرجات العلمية في معهد الأورام

يمنح معهد الأورام ثلاث درجات علمية وهي الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه، والجدير بالذكر أن تخصص الدكتوراه يشتمل على دراسة الكيمياء الحيوية والكيمياء البيولوجية والبيولوجيا الجزيئية، والكيمياء الطبية وذلك من كافة خريجي كليات العلوم والطب والصيدلة والطب البيطري.

تنسيق دخول المعهد القومى للأورام

سوف يتم تحديد نسبة تنسيق دخول المعهد القومى للأورام عند التقديم في كل مرحلة من مراحل التنسيق الجامعي للطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى