خليجي

من هو وزير الخارجية السعودي الحالي؟

من وزير الخارجية الجديد لعام 2023 ميلاديًا الذي تم اختياره لكي يشغل ذلك المنصب الهام بحكومة السعودية منذ سنة 2019 ميلاديًا، هذا ما سنتعرف عليه في الفقرات القادمة بالتفصيل.

من هو وزير الخارجية السعودي الحالي

لفد تم الإعلان عن أمر ملكي بواسطة الملك سلمان بتولي فيصل بن فرحان رتبة وزير الخارجية للسعودية، وحدث هذا في 23 أكتوبر عام 2019 المصادف 20 من ربيع آخر 1440ه‍، وهذا بعد الوزير السابق الدعوة باسم “إبراهيم بن عبد العزيز العساف”.

اقرأ أيضًا: ظهرت ناو.. أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الخامسة العراق 2023 عبر منصة مظلتي

من هو فيصل بن فرحان

نشأ في منطقة تعرف بلقب “فرانكفورت” الموجودة في ألمانيا، وهو ينتمي لأسرة آل سعود وبالخصوص فرع أسرة “فرحان بن آل سعود”، حيث ولد في 1 شهر 10 عام 1974 ميلاديًا فهو أخو الأمير محمد، كما أنه واحد من ضمن أبناء سعود الأول.

كم عمر الأمير فيصل بن فرحان

يبلغ من العمر الأمير فيصل تقريبًا حوالي 48 سنة، حيث أنه ولد في 1 من نوفمبر سنة 1974 ميلاديًا في منطقة فرانكفورت في ألمانيا، وتنقل بين الكثير من المناصب الرفيعة في السعودية والتي يكون من أشهرها منصب سفير في واشنطن وكذلك منصب سفير المملكة بألمانيا ومن بعد ذلك مؤخرًا منصب وزير الخارجية الحالي بالإضافة إلى أنه عضو مجلس الوزراء بالمملكة العربية.

وزارة الخارجية

هي الوزارة المتخصصة بإدارة الشؤون الدبلوماسية داخل المملكة مع كل بلاد العالم، حيث تم تأسيسها في التاسع عشرة من دبي سنة  1930 المصادف بالهجري 29 من رجب 1349، فهي من أول الوزارات التي تم تأسيسها في المملكة.

بالإضافة إلى أنها تعمل على تنظيم الشؤون الخارجية للدولة، وبعدها أعلن أمر ملكي بتحويلها لوزارة رسمية، وتولى فيصل رتبة أول وزير لها.

اقرأ أيضًا: نتائج السادس الإعدادي الأنبار الدور الأول 2023 موقع نتائجنا

من هو والد فيصل بن فرحان

يعرف والده باسم الأمير فهد الذي ولد في التاسع من صفر عام 1330 هجريًا، وتربى في منطقة الرياض، وقد أعلن أمر ملكي بامتلاكه لمنصب وزيرا للخارجية، فقام بتبديل اسمه من سفير المملكة بألمانيا لوزير الخارجية على حساب twitter.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى