منوعات

أنواع موانع الحمل بالصور

سنقدم لكم خلال مقال اليوم عدد كبير من أنواع موانع الحمل بالصور، فتجربة الحمل والولادة ليست من التجارب اليسيرة على الاطلاق، وبناءًا على هذا نجد معظم السيدات بعد الطفل الثاني يفكرن جيدًا في تكرار التجربة مرة أخرى، وهنا يكمن أهمية الوسائل العديدة لمنع الحمل، ويتوجب على السيدة التأني كثيرًا وتحديد الخيار المناسب مع حالتها.

أنواع موانع الحمل بالصور

سنوضح فيما هو آت بعض من أنواع وسائل وطرق منع الحمل الفعالة:-

لاصقة منع الحمل

تتضمن هرموني (البروجيسترون، الإستروجين)، وتعمل على منع الحمل بإفراز هرمون معين يسير بمجرى الدم يعمل بفاعلية على منع التبويض، وموضعها على الجلد إما أسفل الظهر أو أعلى الكتف، وفقًا لوجهة نظر الطبيب، وتقوم السيدة بتغييرها كل أسبوع لمدة  3 أسابيع، وفي رابع أسبوع تزال.

الحلقة المهبلية

تحتوي هذه الوسيلة على هرموني (الإستروجين، البروجيسترون)، وتعمل بفاعلية كبيرة على توقف التبويض، وهي عبارة عن حلقة مرنة من البلاستيك يتم وضعها داخل المهبل، وتتغير شهريًا أو وفقًا لقرار الطبيب.

غرسة منع الحمل

هي الاختيار طويل الأمد لمنع الحمل، وهو عبارة عن قضيب مصنوع من البلاستيك مرن وبحجم عود الثقاب، يتم وضعه تحت الجلد في الذراع من أعلى، ويقوم باطلاق جرعة قليلة وثابتة من هرمون البروجيسترون، ويكثف المخاط الخاص بعنق الرحم، الأمر الذي يساهم في منع التبويض، ويدوم لسنوات عديدة، ولا يحتاج إلى تغيير

قد يهمك: أفضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار

مقالات ذات صلة

الإسفنجة المانعة للحمل

هي جهاز يتسم بالنعومة، على صورة قرص، مصنوع من مادة (البولي سوريان)، المتضمنة مبيد للنطاف، وتوضع هذه الإسفنجة قبل الشروع في ممارسة العلاقة الجنسية مباشرةً.

غطاء عنق الرحم

كذلك جهاز مانع لدخول الحيوانات المنوية إلى الرحم، وهو على صورة كوب سيلكون عميق، يتم وضعه في المهبل والقيام بتثبيته على عنق الرحم، من خلال الشفط، ويتضمن شريط للمساعدة على إزالته.

الواقي الذكري

كما يعد أفضل وأمن وسيلة من وسائل منع الحمل، نظرًا لكونه لا يترك تأثير سلبي على الهرمونات.

اللولب

أيضا إحدى أفضل وسائل منع الحمل لكونها ثابته ولا تحتاج إلى تغيير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى