التعليم

أقسام معهد فني صحي علمي رياضة 2023

يجب العلم أن هناك عدة أقسام لمعهد فني صحي علمي رياضة، ذلك هو الخيار الأفضل لطلاب المدارس الثانوية وطلاب الدبلوم بسبب المزايا العديدة لمعهد المهندسين الصحيين وأقسامه المتعددة ومجال العمل الفريد معهد فنى الصحيين.

أقسام معهد فني صحي علمي رياضة

هناك أقسام متعددة في معهد الفني الصحي، لكن هناك بعض الأقسام التي تختلف من جامعة إلى أخرى بمعنى أنه قد يكون هناك بعض الأقسام الأخرى الموجودة في المعهد لكن في محافظات أخرى.

هناك أيضا أقسام تقبل فقط طلاب العلوم والأقسام الأخرى لطلاب العلوم الرياضية، ويعتمد الاختيار على قائمة الدرجات والتنسيق الموجهة من قبل الأقسام المتاحة لك، وهنا سوف نوضح أهم أقسام معهد الفني الصحي مع توضيح أفضل الأقسام التي يتم اختيارها من قبل طلاب العلوم الرياضية، وهي كالآتي:

قسم المختبر الطبي

المختبر الطبي أو قسم المختبرات هو مختبر طبي يهتم بدراسة علم التحليل والمواد ذات الصلة مثل الكيمياء وطفيليات الأحياء الدقيقة وتكنولوجيا الدم وغيرها من المواد.

قد يهمك: مؤشرات الكليات المتاحة بعد معهد فني صحي 2023 بعد تنسيق الثانوية العامة

قسم صناعة الأسنان

يعتبر قسم صناعة الأسنان من الأقسام المميزة لمعهد التكنولوجيا الصحية، حيث يقبل القسم الطلاب العلميين ويرسم ويشكل الطين لاختبار مهاراتهم الفنية.

قسم جراحة العظام

يدرس طلاب جراحة العظام أهم الأمراض المتعلقة ببنية العظام، والمواد المستخدمة في الجبس والجبيرة، وكيفية التعرف على درجة الكسر ، والقسم الفني المستخدم في جراحة العظام يقبل طلاب قسم العلوم

وحدة التخدير والعناية المركزة

يعد قسم التخدير والعناية المركزة من أهم أقسام معهد التكنولوجيا الصحية، والذي يهتم بحثه بتحديد وسائل التخدير والمواد المرتبطة به والأدوية المستخدمة لإعادة تأهيل المرضى أثناء الجراحة وفي وحدة العناية المركزة يقبل القسم الطلاب من قسم العلوم.

قسم صيانة المعدات الطبية

قسم صيانة الأجهزة هو أحد أقسام المعهد الفني الصحي المتميز، والذي يقبل الطلاب الذين تخرجوا من دبلوم رجل أعمال في القسم الكهربائي أو الإلكتروني، وهو مسؤول عن تعليم العلوم والرياضة في المدارس الثانوية.

إذا كنت تتفوق في قسم صيانة الأجهزة وحصلت على درجات عالية خلال فترة الدراسة فهي من الطرق المميزة لمستقبل خريجي معهد التكنولوجيا الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى