منوعات

بكام كرتونة البيض فى المحلات

كشف عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية ، عن حالة الاستقرار التى سادت سعر كرتونة البيض اليوم السبت 26 أغسطس 2023 فى الأسوق المحلية ، وذلك عند سعر 107 و109 جنيها كرتونة البيض داخل المزرعة.
وقام اتحاد منتجى الدواجن بدعوة وزارة التجارة والصناعة إلى سرعة إدارج صناعة الدواجن لبرامج التصدير، وذلك بعد أن تم إمدادها بالبيانات اللازمة، وأوضح أن هناك ما يقارب الـ 30 مؤسسة خالية من أنفلونزا الطيور، وتواصل أعمال التصدير بنجاح.

بكام طبق البيض انهاردة

استقر سعر طبق البيض اليوم عند 120 جنيها للطبق الأبيض للمواطن داخل المحلات.
ووفقا لبيانات اتحاد منتجى الدواجن ، ان عدد المربين العاملين فى القطاع وصل إلى ما بين 50 و60 ألف منشأة، من بينهم 20 شركة ضخمة ، بحجم استثمارات تصل إلى 90 مليار جنيه مصرى.
وتم حصر عدد مزارع الدواجن المرخصة حتى منتصف فبراير 2019 نحو “10731” مزرعة، وقد بلغت طاقة المزارع الٱن نحو مليار و100 مليون طائر فى السنة، وتم حصر عدد العمالة بقطاع الإنتاج الداجني وبلغ 2.5 مليون عامل.

أسعار بيض السمان

بلغ سعر بيض السمان مبلغ 25 جنيها للكرتونة داخل منافذ وزارة الزراعة بالدقى، وتم زيادة الإنتاج فى مصر من البيض إلى 13 مليار بيضة فى السنة ، وذلك وفقًا لتصريحات الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والإنتاج الداجني السابقة.
وبلغ عدد مصانع الأعلاف المرخصة 1493 مصنعاً، و 12290 منشأة ثروة داجنة، وهذا ما أكدته رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.
ومن ضمن خطة الدولة لدفع قطاع الثروة الداجنة تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية، وبالفعل تم تخصيص 9 مناطق فى 4 محافظات بإجمالى مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجنى فى مصر ، وشملت خطة التنفيذ مشروعات مراحل التفريخ والإنتاج والمجازر وإنتاج الأعلاف وغيرها.

سعر كرتونة البيض اليوم

يتراوح سعر كرتونة البيض اليوم ما بين 120 إلى 122 جنيها، وبهدف السيطرة على الأمراض والأوبئة، وتسهيل عملية التصدير ، رفعت وزارة الزراعة الطاقة الإنتاجية للقاحات البيطرية من 120 مليون إلى 2 مليار جرعة فى السنة.
سعر طبق البيض البلدى.
وصل سعر طبق البيض البلدى إلى 125 جنيها للطبق.
سعر طبق البيض الأحمر.
وصل سعر الطبق للبيض الأحمر 122 جنيها.
وبحسب رئيس شعبة الثروة الداجنة فى غرفة القاهرة التجارية، بلغ نصيب الفرد من بيض المزارع المحلية بناء على آخر إحصائية ما يقارب الـ 130 بيضة سنويًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى