التعليم

طريقة الحصول عن نتائج التاسع سوريا 2023 حسب الإسم جميع المحافظات

قدمت وزارة التربية والتعليم في سوريا خدمة إلكترونية لاستعراض أرقام جلوس طلاب وطالبات الصف التاسع لعام 2023، وذلك من خلال الرابط المتاح على موقع الإدارة العامة للاختبارات، كما يمكن للطلاب الحصول على رقم جلوسهم بكتابة الاسم الرباعي والضغط على زر البحث، حيث سيتم عرض جميع تفاصيل الطالب بما في ذلك مكان الاختبار ورقم الجلوس واسم المدرسة.

ولمساعدة الجميع على الاستفادة من هذه الخدمة بكل سهولة ويسر، تقدم خطوات بسيطة لكي يتم الاطلاع على أرقام جلوس الطلاب.

شروط النجاح في الصف التاسع

وضعت وزارة التربية والتعليم السورية خلال هذا العام الدراسي معايير محددة لكي يتم تحديد كيفية النجاح في الصف التاسع لطلاب هذا العام، حيث يتم اعتبار الطالب ناجحاً إذا رسب في مادة واحدة فقط من بين المواد الدراسية، ولكن يظبق هذا الشرط على كافة المواد الدراسية باستثناء مادة اللغة العربية.

من جهة أخرى، وإذا رسب الطالب في نتيجته في مادتين ولكن قد حصل على ربع الدرجة في كل منهما يعتبر ناجحاً.

أما إذا رسب في اللغة العربية فإنه يعتبر راسباً، وإذا رسب في ثلاث مواد يعتبر راسباً ويحق له الاستفادة من دورة ثانية، أما إذا رسب في أربع مواد فإنه يعتبر راسباً ولا يحق له الاستفادة من دورة ثانية.

كيفية الحصول على نتيجة التاسع 2023

يمكن لطلاب وطالبات الصف التاسع الاستعلام عن نتائج اختباراتهم النهائية التي انتهت في السادس والعشرين من الشهر الماضي، عن طريق الدخول إلى موقع وزارة التربية السورية أو استخدام تطبيق النتائج الامتحانية المتوفر مجانًا على متجري Google Play و Apple Store.

يمكن الحصول على نتائج الصف التاسع في سوريا عن طريق الدخول إلى موقع وزارة التربية السورية على الإنترنت والذي يمكن الدخول عليه من هنا، ثم البحث عن خدمة الاستعلام عن النتائج، ومن ثم إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب أو الطالبة والضغط على زر البحث، حيث سيتم عرض النتيجة النهائية للاختبارات.

كما يمكن الاستعلام عن النتائج فور ظهورها عن طريق تطبيق النتائج الامتحانية المتوفر مجانًا على متجري Google Play و Apple Store، والبحث عن نتائج الصف التاسع وإدخال رقم الجلوس للحصول على النتيجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى