التعليم

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، بعد انتهاء طلاب المرحلة الثانوية من جولة الامتحانات يوم الخميس 13 يوليو، أصبح تغيير موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة في مصر 2023 هو الموضوع الذي يشغل بالهم، لذا تم الكشف عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي.

أخر أخبار إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

أعلن وزير التعليم، في فيديو بثّ عبر الصفحة الرسمية التابعة إلى وزارة التربية والتعليم، وذلك عن أخر توقعاته بشأن الإعلان عن نتائج امتحانات الثانوية وذلك في مطلع شهر أغسطس المقبل.

كما أشار الوزير إلى أن النتائج مبشرة، حيث حصل حوالي 1000 طالب على الدرجات النهائية في مادة الكيمياء بعد تصحيح 50% من أوراق الإجابة.

من المتوقع أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك في مؤتمر صحفي يعقد في ديوان الوزارة.

كذلك سوف تستعرض الوزارة خلال المؤتمر نسب النجاح في الثانوية العامة ومؤشرات المجاميع.

كما تستمر الخدمات التي تقدمها الجهات المعنية في نشر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس لحظة بلحظة.

أيضا تنشر روابط النتيجة مباشرة بعد إعلانها لتمكين طلاب وطالبات الثانوية العامة وأولياء الأمور من الحصول على درجاتهم في كافة المواد بالنسبة المئوية، وذلك في أسرع وقت ممكن، كذلك يمكن التظلم على النتيجة عبر الإنترنت.

من المتوقع أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة جميع مواد الثانوية العامة لعام 2023 في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، وذلك برقم الجلوس والاسم عبر مواقع الوزارة المختلفة وفقًا للقواعد التي تم الإعلان عنها سابقًا.

وأفاد مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم بأنه تم الانتهاء يوم الثلاثاء من تصحيح جميع المواد، وتحديد الأسئلة المقالية في امتحانات الأحياء والجبر والهندسة الفراغية والفلسفة والمنطق.

قد يهمك: نتائج الثانوية العامة اليمن 2023 برقم الجلوس جميع المحافظات عبر موقع وزارة التربية والتعليم

مجموع درجات الثانوية العامة 2023

وفقًا للمصدر، سيتم منح الطلاب الذين يستحقون درجات الرأفة في امتحانات الثانوية العامة 2023، حتى 8 درجات في مادة اللغة العربية بدرجتها الكلية التي تبلغ 80 درجة.

كما سيتم منح الطلاب 4 درجات في مادة اللغة الأجنبية الثانية بدرجتها الكلية التي تبلغ 40 درجة، و5 درجات في مادة اللغة الأجنبية الأولى بدرجتها الكلية التي تبلغ 50 درجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى