التعليم

رابط تقديمات كلية الشرطة 2023/2024 والتنسيق والشروط الالتحاق

ذتقديمات كلية الشرطة تم الإعلان رسميًا من قبل وزارة الداخلية المصرية في مؤتمر صحفي عن بدء قبول طلبات التقديم في كلية الشرطة المصرية للعام الدراسي الجديد 2023/2024، تم الإعلان عن قبول دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلها في كلية الشرطة، بالإضافة إلى خريجي الجامعات الذين يرغبون في الالتحاق كضباط متخصصين في التخصصات المطلوبة في وزارة الداخلية، تم توفير جميع التفاصيل المتعلقة بتنسيق الالتحاق بكلية الشرطة في الرابط المرفق أدناه، لتوفير أقصى قدر من المعلومات للمهتمين.

التقديم لكلية الشرطة 2023

تمت المصادقة من قبل السيد وزير الداخلية، السيد محمود توفيق، على قبول دفعة جديدة للالتحاق بأكاديمية الشرطة المصرية في العام الدراسي 2023/2023، وعُقد مؤتمر صحفي في الأكاديمية يوم الأحد الماضي الموافق 16 يوليو 2023، حيث تم الإعلان عن جميع التفاصيل المتعلقة بهذا العام الدراسي.

حيث أن بعد انتهاء امتحانات الطلاب في المرحلة الثانوية، طال انتظارهم لـ فتح باب التقديم في كلية الشرطة، تم فتح باب التقديم بعد إعلان فتح التقديم للكليات العسكرية الأخرى.

تنسيق كلية الشرطة لهذا العام

تم الإعلان عن ضوابط القبول في أكاديمية الشرطة للعام الحالي، سواء لطلاب الثانوية العامة أو لخريجي الجامعات الذين يحملون شهادات البكالوريوس أو الليسانس، يمكن تلخيص متطلبات التنسيق على النحو التالي:

  • لطلاب الثانوية العامة أو الأزهرية وما يعادلها من الشهادات، يُطلب الحصول على نسبة لا تقل عن 65٪ للعام الحالي 2023 أو لـ دفعة العام الماضي 2022.
  • بالنسبة لحملة شهادة الليسانس في حقوق (ذكور وإناث) أو شهادة البكالوريوس في التربية الرياضية (إناث)، يجب الحصول على درجة على الأقل مقبول لدفعة 2023 أو دفعة 2022.
  • أما بالنسبة لحملة شهادات البكالوريوس في التخصصات التي تمثل احتياجًا في وزارة الداخلية، سواء كانوا رجالًا أو نساءً، فيجب الحصول على تقدير جيد على الأقل، سواء كانوا خريجي دفعة 2023 أو دفعة 2022، باستثناء طب البشري حيث يعتمد الحصول على تقدير جيد على الأقل للعام الحالي حتى عام 2021.

مواعيد التقديم 

  • تبدأ فترة التقديم الإلكتروني من يوم الثلاثاء الموافق 18 يوليو 2023 وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 10 أغسطس 2023، لمدة 24 يومًا.
  • أما بالنسبة لطلاب الثانوية العامة، فتبدأ فترة التقديم من يوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس 2023 وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 31 أغسطس 2023، لمدة 31 يومًا.
  • وأخيراً حاملي المؤهلات العليا في التخصصات المطلوبة، فتبدأ فترة التقديم من يوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس 2023 وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 14 سبتمبر 2023، لمدة 45 يومًا.

رابط التقديم في كلية الشرطة 

لـ التقديم على كلية الشرطة المصرية، يرجى اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع وزارة الداخلية المصرية
  • ابحث عن أيقونة “الالتحاق بأكاديمية الشرطة” وانقر عليها.
  • قد يطلب منك التسجيل باستخدام عنوان بريد إلكتروني في حال كان لديك حساب مسبقًا، إذا لم يكن لديك حساب، يمكنك النقر على “إنشاء حساب جديد” واتباع التعليمات.
  • قم بملء استمارة التقديم المتعلقة بكلية الشرطة.
  • عند الانتهاء من ملء الاستمارة، سيُطلب منك دفع رسوم التقديم، يمكنك الدفع بعدة طرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى