التعليم

موعد ظهور نتائج الثانوية العامة 2023 ورابط الاستعلام بالخطوات

موعد ظهور نتائج الثانوية العامة 2023 ورابط الاستعلام بالخطوات

موعد ظهور نتائج الثانوية العامة 2023، طلبة الثانوية العامة ينتظرون إعلان نتيجتهم، بعد انتهاء عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة، كذلك سوف يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة لعام 2023 في الأول من أغسطس القادم، كما كشف السيد معالي وزير التربية والتعليم في هذا الصدد عن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لهذا العام، حيث تجاوزت 90٪، وحصل 1.5٪ من الطلاب على نسبة أعلى من 95٪، أيضا أوضح الوزير أن نسبة النجاح في اللغة الثانية تجاوزت 91٪، وحصل أكثر من 20٪ من الطلاب على نسبة أعلى من 95٪، كما يعتزم وزارة التربية والتعليم الفني في عام 2023 أن تتاح نتيجة الثانوية العامة للطلاب بعد موافقة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الفني على الموقع الرسمي للوزارة عبر إدخال رقم جلوس الطالب من هنا ويمكن الحصول على الوصلة التي تمكن الطلاب من الاطلاع على النتيجة.

موعد ظهور نتائج الثانوية العامة 2023

قال الدكتور رضا حجازي أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام لا توجد فيها لجنة لوضع أسئلة الامتحانات، بل هناك لجنة لمراجعة الأسئلة قبل طباعتها لضمان الجودة.

وقد وأضاف الوزير في الفيديو المبثَّأن الامتحانات يتم سحبها من بنوك الأسئلة وأكد أنه قبل البدء في عملية التصحيح يتم تشكيل لجنة من الخبراء لمراجعة نموذج الإجابة للتأكد من انضباطه قبل البدء في التصحيح.

وقد أفاد الوزير بأن عملية تصحيح الامتحانات هذا العام تمت بشكل إلكتروني كامل لأسئلة البابل شيت.

حيث تتضمن إدخال رقم الجلوس تلقائياً، وأضاف أن تصحيح الأسئلة المقالية يتم باستخدام أجهزة التابلت بمساعدة اثنين من المعلمين المصححين.

حيث يتم تصحيح كل سؤال من قبل مصححين اثنين، وفي حال وجود فرق يتجاوز نصف الدرجة بين النتائج، يتم الاستعانة بمعلم ثالث لإجراء التصحيح.

يهمك أيضاً:. نتيجة الثانوية العامة 2023 جميع المحافظات برقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة 2023

كذلك أكد المتحدث أن نتيجة الثانوية العامة 2023 واعدة.

وأشار في بيانه إلى أن نتائج مادة الكيمياء التي أثارت قلق الطلاب في الفترة الماضية قد تم تصحيح نصف أوراق الإجابة لحوالي 260 ألف طالب.

كما أفاد أن هناك ألف طالب حصلوا على درجاتهم النهائية في المادة.

كما أضاف، فقد حصل حوالي 5 آلاف طالب على درجات 95% أو أكثر، وهي أعلى درجة تم الحصول عليها.

خطوات استخراج النتيجة

  1. يتم رفع النتيجة إلكترونياً ويمكنكم الحصول على نتيجة الثانوية العامة بكل سهولة من خلال الضغط هنا.
  2. ثم إضافة الأسم.
  3. رقم الجلوس.
  4. الضغط على بحث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى