التعليم

نتيجة ملاحق الصف الأول الإعدادي 2023

نتيجة ملاحق الصف الأول الإعدادي 2023، حالة من الصدمة انتابت عدد من أولياء الأمور نتيجة النتائج النهائية لأبنائهم المقررين في الصف الأول الإعدادي لهذا العام، حيث أن رسوب أبنائهم يعد أمر غير هين عليهم، ولكن قد تمسكوا بالفرصة الجديدة التي منحتها وزارة التربية والتعليم لإعادة امتحانات الطلاب من جديد في نفس المواد التي قد رسبوا بها.

موعد امتحانات الدور الثاني لعام 2023 في المحافظات

أعلنت عدة مديريات تابعة للتربية والتعليم عن أخر أخبار الامتحانات والنتائج الخاصة بشأن موعد امتحانات الدور الثاني لعام 2023 في المحافظات، حث انطلقت الامتحانات المقررة طبقا إلى خطة الوزارة بعد انتهاء جميع امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية لنفس العام.

كما تم الإعلان عن موعد امتحانات المتخلفين عن الدور الأول ولكن يشترط أن يكونوا قد تقدموا بعذر مقبول، حيث بدأت في امتحانات الدور الثاني بالفعل في عدة محافظات، وذلك بداية من يوم 15 يوليو الماضي.

كذلك في بيان صحفي، قد كشفت مديريات التربية والتعليم عن موعد امتحانات الدور الثاني لعام 2023، حيث من المقرر أن تبدأ في 15 يوليو على أن تستمر الامتحانات في كافة محافظات الجمهورية حتى يوم 27 يوليو للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي.

هذا بالإضافة إلى أن الصفوف الأول والثاني والثالث الإعدادي، قد بدأت امتحانات الدور الثاني بها بالإضافة إلى مدارس المكفوفين والتعليم المهني والمجتمعي ويشملهم مدارس الصم والبكم.

جدير بالذكر أنه قد انتهت امتحانات المتخلفين في أغلب المحافظات، وينتظر الآن أولياء الأمور والطلاب أخر أخبار النتائج بفارغ الصبر.

قد يهمك: ملاحق الشهادة الاعدادية برقم الجلوس 2023

نتيجة ملاحق الصف الأول الإعدادي 2023

على الرغم من أن الصف الأول الاعدادي ليس من الشهادات الرسمية في المدارس المصرية إلا أنه عام مهم يقيس قدرة الطلاب ويبنى عليه العديد من الخطوات التعليمية في حياة الطلاب.

وفي هذا الصدد نجد أن نتائج ملاحق الصف الأول الإعدادي لها دور هام في حياة كل طالب لم يحالفه الحظ وقد رسب في مادة أو أكثر.

لذا قد أكدت وزارة التربية والتعليم على أنها تحرص على كشف النتائج فور الانتهاء منها ورصد الدرجات في المدارس أولا بأول، حيث تكشف كل مدرسة نتائج طلابها فور انتهاء الإجراءات المتبعة، كما تقوم بنشر النتيجة على صفحاتها المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما يتم توفير النتائج في المدارس رسميا للطلاب فور الكشف عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى