خليجي

ما هي شروط التسجيل في حساب المواطن وكم مبلغ لكل فرد 1445؟

حساب المواطن وكم مبلغ لكل فرد 1445، قامت هيئة التنمية البشرية بوضع عدة ضوابط عن طريقها يتم اختيار من يحصل على حساب المواطن والتي يجب أن تكون مستوفاة في الشخص المتقدم، هذا وتختلف قيمة المبلغ الخاص بحساب المواطن لكل شخص طبقا للسن أو إذا كان عائل للعائلة أو رب عائلة إلخ..، والهدف من البرنامج هو مساعدة الأشخاص المحتاجين إلى الدعم حيث أنه يوفر دعم مالي شهريا لكل المواطنين الذين يشعرون بالصعوبات في الحياة وهذا عن طريق مساعدة نقدية يتم إرسالها إلى حسابات المنتفعين.

 حساب المواطن وكم مبلغ لكل فرد 1445

من حق كل شخص في السعودية أن يحصل على دعم برنامج حساب المواطن ولكن يجب أن يكون مطابق للشروط والضوابط التي تم الإعلان عنها، وفي الوقت الحالي يتم تحديد قيمة المبلغ لحساب الفرد بناء على عدد من العوامل وهي:

  • يحتسب قيمة الدعم المالي بناء على دخل الشخص المتقدم وبشرط ألا يقل الدخل عن الدخول المسموح بها ويتم تحديد حد أدنى الدخل بناء على سعر المواد الغذائية الحالي بالاضافة إلى عدد من المستلزمات الأساسية المتبقية.
  • يتم حساب قيمة الدعم النقدي بناء على أفراد العائلة ويتم تحديد عدد الأشخاص بناء على المعلومات المسموح بها في الدفاتر الحكومية.
  • يحتسب الدعم النقدي بناء أيضا على حالة الشخص المتقدم الاجتماعيه.

كيف يتم احتساب مبلغ حساب المواطن؟

كافة المنتفعين من حساب المواطن هم العوائل التي تزيد عدد أفراد عائلتها عن شخص واحد ولديها مساكن في السعودية بما في هذا الأشخاص الأجانب المتزوجين من سعوديين وكافة الارامل والايتام والمطلقات والرجال ممن يعملون في القطاعات الخاصة والتي تقل رواتبهم عن 15 ألف ريال سعودي.

أما بالنسبة لقيمة الدعم المالي المخصص لكل عائلة منتفعة فهي تختلف طبقا لراتب العائلة وحجمها وقد تصل إلى 50% من فرق دخل العائلة والتكاليف الاساسية للحياة، ألا أن الدعم المالي الاقصى الذي يمكن تقديمه في برنامج حساب المواطن يبلغ 1200 ريال سعودي فقط شهريا بحيث أن ليس بإمكان أي اسرة منتفعة أن تحصل على مبلغ يزيد عن ذلك المبلغ.

قد يهمك أيضاً: هل في أمر ملكي بزيادة دعم الضمان الاجتماعي المطور على غرار حساب المواطن؟ .. الموارد البشرية توضح

كم مبلغ حساب المواطن لكل فرد 1444/1445

  • المتقدم إذا كان رب الاسرة يحصل على دعم قيمته تبلغ 720 ريال سعودي.
  • الشخص التابع الذي يكون سنه أكثر من 18 عام يحصل على 360 ريال سعودي.
  • التابع ممن يقل سنه عن 18 عام يحصل على قيمة دعم تبلغ 206 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى