منوعات

هل يحدث حمل مع ضعف حركة الحيوان

يعاني بعض الرجال من ضعف حركة الحيوانات المنوية؛ لذلك يتساءلون هل يحدث حمل مع ضعف حركة الحيوان حيث أن الجنين يتم تكوينه في رحم الأم، وهذا بعد أن يتم تخصيب البويضة بواسطة الحيوان المنوي، وبالتالي فإن سلامة الحيوانات المنوية والبويضة أمر أساسي لحدوث الحمل، وأيضًا حتى يتمكن الحيوان المنوي من الوصول إلى البويضة لابد من حركة مناسبة حتى يستطيع الوصول لها بنجاح، فتابعوا معنا خلال المقال لنجيب عن هذا السؤال.

هل يحدث حمل مع ضعف حركة الحيوان

عندما تنخفض حركة الحيوانات المنوية فإن هذا يشير إلى وجود مشكلة صحية عند الرجل، ولا يمكن إهمال هذه المشكلة بل يجب علاجها على الفور؛ حيث أن الحمل يصبح صعب مع وجود هذه المشكلة.

لكن هذا لا يمكن أن ينفي احتمالية حدوث الحمل، وهذا حتى وإن كانت حركة الحيوانات المنوية ضعيفة جدًا وأيضًا في حالة انخفاض عددها.

المعدل الطبيعي لتحليل السائل المنوي

في السطور القادمة نوضح لك المعدل الطبيعي الخاص بتحليل السائل المنوي، فإذا كانت نتيجة التحليل منخفضة عن هذا المعدل فهذا يشير إلى صعوبة الحمل:

حركة الحيوانات المنوية: تشير إلى قدرة وإمكانية الحيوان المنوي على السباحة عبر عنق الرحم؛ حتى يتمكن من الوصول إلى قناة فالوب حتى يقوم بتخصيب البويضة، ومن المفضل أن تكون الحيوانات المنوية التي تتحرك بشكل طبيعي 50% كحد أدنى من إجمالي الحيوانات المنوية الموجودة في عينة التحليل.

عدد الحيوانات المنوية: المعدل الطبيعي الخاص بعدد الحيوانات المنوية هو من 14 إلى 200 مليون حيوان منوي لكل مل، وهذه النسبة كلما ارتفعت كلما أصبحت فرصة حدوث الحمل أعلى.

مقالات ذات صلة

شكل الحيوانات المنوية، وهيكلها: من الطبيعي أن يتكون الحيوان المنوي من رأس بيضاوية، بالإضافة إلى ذيل طويل ويساهم الذيل بمساعدته في السباحة.

لا يقف الأمر عند هذا الحد فحسب بل أنه يوجد بعض العوامل الأخرى التي من خلالها يتم تحديد احتمالية حدوث الحمل، وهي الرقم الهيدروجيني الخاص بعينة السائل المنوي، وحجم السائل المنوي، وأيضًا السيولة، بالإضافة إلى عوامل أخرى.

إذا واجهت أي مشكلة في نتائج تحليل السائل المنوي يجب أن تقوم باستشارة الطبيب المعالج؛ حتى تصل إلى المعدلات الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى