التعليم

موقع التنسيق tansik.digital.gov.eg للحصول علي نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 عبر موقع وزارة التعليم العالي

يبحث طلاب الثانوية العام عن أخر أخبار نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 عبر موقع وزارة التعليم العالي والتي تقرر أن يتم الكشف عنها اليوم فى مؤتمر صحفى للسيد وزير التعليم العالى، حيث أعلن أنه سوف يبدأ بعد وقت قصير مؤتمرٌ صحفيٌ يعقَد بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك برئاسة السيد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2023

تقرر أن يتم اليوم الإثنين عقد المؤتمر في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك للإعلان رسميا عن نتائج تنسيق المرحلة الأولى للجامعات للعام 2023، كما سوف يكون حضورًا لجمع من قيادات الوزارة المعنيين بالموضوع وأيضًا مسؤولي مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد.

كما من المتوقع أن يكشف وزير التعليم العالي خلال مؤتمر الصحافة عن الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الثانية، بالإضافة إلى تحديد مواعيد التسجيل وإدخال الرغبات عبر الموقع الإلكتروني لعملية التنسيق للطلاب في هذه المرحلة.

جدير بالذكر أنه قد عملت اللجنة العليا على توزيع طلاب المرحلة الأولى للتنسيق بعد الثانوية العامة لهذا العام الدراسي والبالغ عددهم  112 ألفًا و240 طالبًا وذلك على كافة الكليات والمعاهد على مستوى جميع المحافظات المصرية.

كذلك تم إغلاق باب تسجيل الرغبات على الموقع الإلكتروني لعملية التنسيق للطلاب المشمولين بالمرحلة الأولى في مساء الخميس الماضي، الموافق 10 أغسطس الجاري، في تمام الساعة السابعة مساءً.

ومن المقرر أن يتم ترشيح الطلاب للكليات والمؤسسات التعليمية استنادًا إلى آخر تعديل في رغباتهم على الموقع الإلكتروني لعملية التنسيق.

ومن المقرر أن تبدأ فاعليات المرحلة الثانية يوم غد الثلاثاء.

قد يهمك: إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 للقبول بالكليات والجامعات علمي وادبي

الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة

سجل الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى لطلاب الشعبة العلمية درجة 362 فأكثر، ما يعادل نسبة 88.29% على الأقل، ويبلغ عددهم 22304 طلاب.

أما بالنسبة للشعبة الهندسية، فبلغ الحد الأدنى 342 درجة فأكثر، مما يمثل نسبة 83.41% على الأقل، وتصل عدد الطلاب إلى 15013.

وفيما يخص الشعبة الأدبية، بلغ الحد الأدنى 289.5 درجة فأكثر، ما يمثل نسبة 70.61% على الأقل، ويصل عدد الطلاب في هذه الشعبة إلى 74923. بذلك يصل الإجمالي إلى 112240 طالب في المرحلة الأولى لعملية التنسيق.

موقع التنسيق tansik.digital.gov.eg

يمكن الآن زيارة موقع التنسيق من هنا للحصول علي نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى