شخصياتمنوعات

من هو الدكتور أحمد عكاوي ويكيبيديا رئيس جامعة جنوب الوادي الجديد

تم أخيرا إصدار العديد من القرارات والتغييرات بواسطة وزير التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية مصر العربية ، بخصوص رؤساء الجامعات الحكومية في مصر، بما في ذلك جامعة مطروح وجامعة جنوب الوادي. كما تم القرار بتعيين الدكتور أحمد عكاوي رئيسا لجامعة جنوب الوادي، والتي تعتبر واحدة من الجامعات الحكومية الرياضية البارزة في مصر، وتحتضن هذه الجامعة مجموعة متميزة من الأكاديميين والأساتذة الحاصلين على درجات علمية عالية في مجالات مختلفة.

من هو الشخص المعروف باسم الدكتور أحمد عكاوي الذي يشغل منصب رئيس جامعة جنوب الوادي الجديد؟

بعد اعلان القرار الجمهوري بتعيين الدكتور أحمد عكاوي كرئيس لجامعة جنوب الوادي، أصبح الجميع مهتمين بمعرفة خلفيته وبياناته الشخصية التي سنذكرها لاحقا.

أحمد عكاوي هو عالم مصري ولد في محافظة أسيوط عام 1967.
يتم ذكر أنه تحصل على شهادة البكالوريوس في تخصص العلوم في عام 1988 بتقدير ممتاز.
بالإضافة إلى ذلك، حقق درجة الدكتوراه والماجستير في نفس المجال وحصل على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرته الأكاديمية المليئة بالنجاحات والإنجازات البارزة.

تم تعيين الدكتور أحمد عكاوي كرئيس لجامعة جنوب الوادي

شهدت عملية ترشيح منصب رئاسة جامعة جنوب الوادي إقبالا كبيرا من الأساتذة والأكاديميين، إلا أن الدكتور أحمد عكاوي حقق الفوز بهذا المنصب. سنتابع الآن تفاصيل هذا الاختيار.

مقالات ذات صلة

أصدر قرار رسمي من قبل وزير التربية والتعليم بتعيين الدكتور أحمد عكاوي رئيسا لجامعة جنوب الوادي يوم الخميس ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٣.
بعد إصدار القرار، استعد الدكتور أحمد عكاوي لأداء المهام والأعمال التي تم تكليفه بها.
ويذكر أن الدكتور أحمد عكاوي حصل على هذا المنصب بعد انتهاء فترة رئاسة الدكتور يوسف غرباوي لجامعة جنوب الوادي في 31 يوليو 2023.

تتعلق الإنجازات التي حققها الدكتور أحمد عكاوي خلال مسيرته الأكاديمية.

تولى الدكتور أحمد عكاوي العديد من المناصب في القطاع التعليمي بالحكومة المصرية، وحصل على العديد من الترقيات خلال مسيرته الأكاديمية. ومن بين أبرز الإنجازات والوظائف التي قام بتوليها ما يلي:

تم منحه جائزة النشر العلمي من جامعة جنوب الوادي في العام 2012.
كانت تعمل كمعيدة ومدرسة في جامعة جنوب الوادي لمدة أربع سنوات، من عام 1989 حتى عام 1993.
تولى المسؤولية كوكيل لكلية العلاج الطبيعي في جامعة جنوب الوادي.
تسلم أيضا منصب مدير مركز ضمان الجودة والاجتماع في نفس الجامعة.
قد عملت في العديد من المؤسسات والجمعيات العلمية المحلية في مصر مثل نقابة المهن العلمية والجمعية الجيولوجية الإفريقية ومكتب الإسكندرية.

تمكن الدكتور المصري أحمد عكاوي من الحصول على منصب رئيس جامعة جنوب الوادي الجديد كبديل عن الدكتور يوسف غرباوي، وأكد الدكتور أحمد عكاوي أنه سيعمل على تطوير الخدمات التعليمية التي تقدم لطلاب وطالبات الجامعة، وسيقدم تسهيلات مميزة لطلبة الدراسات العلاوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى