التعليم

شروط معادلة كلية التجارة 2023 وموعد تقديم معادلة كلية التجارة 2023

يبحث البعض عن شروط معادلة كلية التجارة 2023، حيث تم الإعلان عن فتح المجال لجميع الطلاب الراغبين في التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية الخاصة لمعادلة كلية تجارة من قبل وزارة التربية والتعليم، وفي تلك الحالة سيكون من حق كل طالب راغب في التقدم بالتسجيل من على الإنترنت لدخول امتحانات الدبلومات الفنية، وهناك بعض التفاصيل الأخرى الخاصة بهذا الموضوع، والتي سنذكرها في الأسطر القادمة.

موعد تقديم معادلة كلية التجارة 2023

وافق المجلس الأعلى للجامعات على فتح باب التسجيل لجميع الطلاب الذين لديهم رغبة في الالتحاق بامتحانات الديبلومات الفنية، والتي من خلالها سيتم تحديد مصير كل طالب في المجال الذي يقوم بدراسته.

بدأ التقديم في معادلة كلية تجارة منذ أول الشهر الحالي الموافق 1/8/2023، وقد تم تحديد التفاصيل الخاصة بالتقديم لطلاب المعاهد خريجي الثانوية التجارية نظام الخمس  سنوات، ونظام الثلاث سنوات، وقد حدد المجلس الأعلى للجامعات أن آخر يوم في التقديم هو قبل انطلاق الامتحانات بخمس أيام فقط.

كذلك قام المجلس الأعلى للجامعات بتحديد المنهج الدراسي الذي على كل طالب يريد أن يتقدم للامتحانات دراسته والتمكن منه قبل أن تبدأ أيام الامتحانات

يريد الكثير من الطلاب أن يعرفوا ما هو الرابط الذي يمكن التقديم من خلاله، وهذا أكثر ما يتم البحث عنه في تلك الفترة، ويمكن أن يتم التقديم لامتحانات الديبلومات الفنية باستخدام الرابط التالي من هنا.

قد يهمك: مصاريف الكليات الخاصة 2023-2023 في مصر بعد تنسيق الثانوية العامة

شروط معادلة كلية التجارة 2023

يوجد بعض المعلومات التي يجب أن يتم اتباعها حتى يتمكن الطالب من اجتياز الامتحانات الخاصة بمعادلة كلية تجارة ودخول الامتحانات، وتتمثل تلك الشروط في التالي:

  • أن يكون الطالب قد حصل على أكثر من 70%في شهادة الثانوية التجارية.
  • أن يجتاز الطالب بعض المواد مثل المادة الأجنبية الأولى الذي يقوم بدراستها على حسب طبيعة المدرسة التي يدرس بها.
  • كما يجب أن يجتاز الطالب امتحان اللغة الثانية بالإضافة إلى امتحان الجغرافيا والرياضيات.
  • يجب أن يكون الطالب على أتم الاستعداد لاجتياز تلك المواد قبل يوم 10 من سبتمبر المقبل، لأن هذا اليوم هو موعد أول أيام امتحانات المعادلة.
  • كما سوف يتم عقد امتحانات معادلة كلية تجارة في جامعة القاهرة وطنطا والإسكندرية واسيوط والزقازيق لخريجي سنة 2021, 2022, 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى