التعليم

تقليل الاغتراب المرحله الاولي 2023 الثانوية العامة

يبحث الطلاب والطالبات الآن تقليل الاغتراب المرحله الاولي 2023 الثانوية العامة حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد فتح فترة تقديم طلبات تقليل الاغتراب للطلاب الذين أنهوا الثانوية العامة لعام 2023، كما يأتي هذا الإعلان خصوصًا مع اقتراب نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات، التي من المقرر الإعلان عنها يوم الاثنين القادم.

موعد فتح تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2023

أعلنت وزارة التعليم العالي في بيان أصدرته للتو أنه سوف يتم فتح فترة تقديم طلبات تقليل الاغتراب أمام طلاب الثانوية العامة لعام 2023، وقد أشارت الوزارة إلى أن هذا الإعلان جاء بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية من عملية التنسيق للقبول بالجامعات، كذلك أكدت الوزارة أن باب تحويلات تقليل الاغتراب سيتم فتحه للمرحلتين الأولى والثانية معًا.

وأضافت الوزارة أن نتائج التحويل ستكون ضمن النسبة المحددة، والتي تبلغ 10% من سعة استيعاب الكلية المقصود التحويل إليها، كما أوضحت أن هذا النوع من التحويل يخضع للقيود التالية:

  • يجب أن يكون التحويل داخل نفس المنطقة الجغرافية المحددة، ويسمح بالتحويل مرة واحدة فقط دون إمكانية التحويل ثلاثيًا.
  • وأوضحت الوزارة أنه بعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق، سيتم فتح باب التحويلات للمرحلة الثالثة وفقًا لنفس القواعد المذكورة سابقًا.

موعد تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية 2023

سبق لمصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي أنه قد تم الكشف عن موعد تسجيل تفضيلات الطلاب المرحلة الثانية لعام 2023 من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق، وأوضح المصدر أن وزير التعليم العالي، الدكتور أيمن عاشور، سوف يعلن هذا الموعد يوم الاثنين المقبل، وذلك أثناء الإعلان عن نتائج مرحلة التنسيق الأولى لنفس العام.

وأفاد المصدر خلال تصريحات خاصة بأنه سوف يتم الكشف أيضًا عن الحد الأدنى للمرحلة الثانية وعدد الطلاب المشمولين بها، كما أشار إلى أنه من المتوقع أن تنطلق مرحلة التنسيق الثانية لقبول الجامعات لعام 2023 يوم الثلاثاء المقبل على أقصى تقدير، وتستمر حتى نهاية يوم الأربعاء.

قد يهمك: نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2023-2024 أدبي وعلمي

رابط تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد

للاطلاع على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لعام 2023 للقسمين العلمي والأدبي، يرجى:

  • الدخول على الموقع الرسمي من هنا.
  • سيتطلب الدخول كتابة الرقم السري الذي مدرج على استمارة نجاح شهادة الثانوية العامة، بالإضافة إلى كتابة رقم الجلوس.
  • بمجرد الدخول، ستظهر صفحة تحتوي على بيانات الطالب، مثل الاسم والإدارة التعليمية والشعبة التي يتبعها، وهذا سيساعدك في التحقق من صحة المعلومات.
  • كما يمكنك النقر على أيقونة “نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023″، وسيتم عرض اسم الكلية المقترحة للطالب واسم الجامعة المرتبطة بها.
  • لإكمال الإجراءات، يجب طباعة بطاقة الترشيح والمبادرة بتقديمها إلى الكلية المقترحة، مصحوبةً بالوثائق الأخرى المطلوبة لتسجيل القبول، وذلك في قسم شؤون الطلبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى